• موقع الوزارة

    وادي صقره - شارع عرار - بناية 155

  • الهاتف

    1200 550 6 (962+)

  • البريد الإلكتروني

    info@mopa.gov.jo

الأخبار

المهندس موسى المعايطه

يطيب لي وانا أحمل أمانة المسؤولية في وزارة الشوؤن السياسية والبرلمانية، أن اقدم الخطة الاستراتيجية للوزارة، والتي تعتبر من أكثر الوزارات في المملكة الأردنية الهاشمية تأثيرا في المجتمع لدورها الكبير في مجال التمكين الديمقراطي والتنشئة السياسية واضطلاعها بمسؤولية تمكين الأحزاب السياسية ورفع قدراتها وفق الروئ الملكية.

ومنذ تأسيسها لعبت وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية دوراً لتحقيق رسالتها نحو تعزيز ثقافة التميز، والحاكمية الرشيدة، وإستدامة التطوير والتحسين وفق الممارسات المتميزة، وتفعيل دورها وغايتها في التوعية والتمكين السياسي وتجذير مفاهيم الدولة المدنية بما فيها مصلحة الوطن العليا.

تتسم الخطة الاستراتيجية للوزارة بعديد من السمات الأساسية التي ترتكز على الموضوعية والشمول وعدم الانحياز مع عدم إغفال طموحات جميع الأطراف والشركاء، وبناء على ذلك ترتكز الخطة الاستراتيجية للوزارة على خطاب العرش السامي والدستور الأردني وسلسلة الاوراق النقاشية الملكية بما يحقق توجهاً متكاملاً لتحسين وتطوير أداء الوزارة لتمكينها من المساهمة في مأسسة العلاقة بين السلطتين التنفيذية والتشريعية بصفتها حلقة الوصل بين السلطتين،

وكذلك نحو تحقيق التمكين السياسي لجميع أطياف المجتمع الاردني من خلال تطوير قدرات الأحزاب السياسية لتكون أحزاباً سياسية قوية فاعلة ذات برامج واضحة قادرة على رسم سياستها وزيادة قاعدة المشاركة في الانتخابات البرلمانية وصولاً للحكومات البرلمانية.

وفي إطار توسيع المشاركة السياسية سعت الوزارة إلى التوعية بالانتخابات البرلمانية واللامركزية بهدف زيادة مشاركة المواطنين في عملية صنع القرار وترسيخ مفهوم سيادة القانون والدولة المدنية.

نسأل الله أن يوفقنا جميعا لبناء هذا الوطن الغالي في ظل حضرة صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم حفظه الله ورعاه.

حمى الله هذا البلد الأمين الآمن وأهله .. في ظل راية مليكنا المفدى

ومرحباً بكم مرة أخرى في موقع وزارة الشوؤن السياسية والبرلمانية