• موقع الوزارة

    وادي صقره - شارع عرار - بناية 155

  • الهاتف

    1200 550 6 (962+)

  • البريد الإلكتروني

    info@mopa.gov.jo

الأخبار

الأخبار

الشؤون السياسية والبرلمانية تستمر بعقد جلسات حوارية مع شباب كلنا الأردن

 
تستمر وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية بالتعاون مع هيئة شباب كلنا الأردن بعقد جلسات حوارية حول الشباب والمشاركة في الانتخابات النيابية 2020 ، حيث تم تنفيذ جلسة خاصة مع الشباب من محافظة عجلون عبر تقنية الاتصال المرئي " زوم ".
 
وأشار رئيس قسم الشباب في وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية قصي الزعبي الى ان الجلسات الحوارية هذه جزءا من حملة صوتك مستقبلك التي اطلقتها الوزارة لتحفيز الشباب على المشاركة بالعملية الانتخابية 2020 مؤكداً على أهمية مشاركة الشباب في العملية الانتخابية كحق دستوري وواجب وطني ودور الشباب الرئيسي في احداث التغيير الايجابي عبر المشاركة بالانتخابات سواء بالترشح او الانتخاب فالمجتمع الاردني مجتمع فتي والفئة الكبرى منه هي فئة الشباب.
 
وقال الزعبي ان الاوراق النقاشية اكدت على ضرورة اشراك الشباب في عملية صنع القرار والمشاركة بالانتخابات موضحا اهمية البرلمان كجزء من نظام الحكم مهامه الرقابة على أداء الحكومة وتشريع القونين التي تخدم المجتمع، مبيناً ان الوزارة لديها برامج تدريبة عدة وبشكل متواصل لتمكين وبناء قدرات الشباب سياسيا و تعزيز الثقافة الديمقراطية وتشجيعهم على المشاركة بالعمل الحزبي لديهم.
 
ودعا الزعبي الشباب المشاركين في الجلسة الى ضرورة اجراء حوار مع المرشحين والاطلاع على  برامجهم  الانتخابية  لإختيار الاكفئ منهم، إضافة الى دور الشباب في محاربة مال الرشوة لانه يعتبر شكلا من اشكال الفساد.
 
وأدار الحوار منسق هيئة شباب كلنا الأردن في محافظة عجلون عدنان فريحات، حيث كان هناك حوارا موسعا إضافة الى أسئلة واستفسارات عدة من قبل الشابات والشباب الناشطين في المجتمع المدني داخل محافظة عجلون حول دور الوزارة في دعم القيادات الشبابية والبرامج التي تقدمها لدعم وتحفيز الشباب سياسيا.