• موقع الوزارة

    وادي صقره - شارع عرار - بناية 155

  • الهاتف

    1200 550 6 (962+)

  • البريد الإلكتروني

    info@mopa.gov.jo

الأخبار

الأخبار

الخوالدة يدعو الشباب للتوجه الى صناديق الاقتراع

 

أكد أمين عام وزارة الشؤون السياسية و البرلمانية الدكتور علي الخوالدة ان فئة الشباب الأكثر قدرة على احداث التغيير و التأثير من خلال صناديق الاقتراع و افراز مجلس نيابي قادر على أداء مهمته الرقابية و التشريعية.

و أضاف الخوالدة خلال ندوة  حوارية عقدت مساء السبت مع طلبة من الجامعة الهاشمية عبر تقنية الاتصال المرئي "زووم" بعنوان "تعزيز مشاركة الشباب في الانتخابات النيابية" و التي نظمتها دائرة الهيئات الطلابية/عمادة شؤون الطلبة في الجامعة، ان الشباب لديهم تحديات و قضايا بحاجة الى تغيير و تحسين من خلال التشريعات و القوانين و هو الأمر الذي يحتِّم عليهم اختيار أعضاء قادرين على تمثيلهم تحت القبة و ترجمة مطالبهم على أرض الواقع.

و جدد الخوالدة تأكيده على ان التوجه لصناديق الاقتراع و اختيار أعضاء أهم مؤسسة دستورية تمثل الشعب بالاضافة الى انه حق دستوري فهو واجب وطني و مسؤولية وطنية.

و دعا الخوالدة الشباب/الشابات للمشاركة الفاعلة في الانتخابات و تشجيع من حولهم على ذلك حيث ان رفع نسبة المشاركة تنعكس على تمثيل أفضل للمجلس، مشددًا على الالتزام بقواعد و اجراءات السلامة العامة التي وضعتها الهيئة المستقلة للانتخاب حفاظًا على صحة المواطن.

و أشار الخوالدة خلال حواره مع المشاركين الى ان وظيفة النائب الأساسية هي الرقابة و التشريع لذلك يجب عليهم اختيار المرشح الأفضل لأداء هذه المهمة لافتًا الى ان الناخبين و مؤسسات مجتمع مدني بامكانهم مراقبة أداء النواب و متابعة تنفيذ برامجهم.

من جهته وجه عميد شؤون طلبة الجامعة الهاشمية الدكتور صادق الشديفات جميع الطلبة للمشاركة في الانتخابات النيابية و اختيار المرشحين بناءً على أسس الكفاءة و الموضوعية لتحقيق تمثيل أفضل ينعكس على قضاياهم و يحسن واقع حياتهم.

و ثمن الشديفات دور الوزارة و ما تقوم به من جلسات حوارية و برامج مع الشباب لتحفيزهم على العمل السياسي و المشاركة في الانتخابات النيابية.

بدورهم طرح مشاركون في الجلسة عدة محاور تتعلق بأهمية المشاركة في الانتخابات خاصًة في ظل الوضع الوبائي لجائحة كورونا و أبرز تعليمات الهيئة المستقلة للانتخاب للحفاظ على السلامة العامة و أهمية الالتزام بها، و غيرها من الاستفسارات و الطروحات التي تمت مناقشتها.