• موقع الوزارة

    وادي صقره - شارع عرار - بناية 155

  • الهاتف

    1200 550 6 (962+)

  • البريد الإلكتروني

    info@mopa.gov.jo

الأخبار

الأخبار

الخوالدة: أهم ركن في العمل السياسي المشاركة بالانتخابات

 

قال أمين عام وزارة الشؤون السياسية و البرلمانية الدكتور علي الخوالدة أن أهم ركن في العمل السياسي هو المشاركة بالانتخابات لكونها حق دستوري و واجب وطني.

جاء ذلك خلال ورشة توعوية حول الانتخابات النيابية عقدها مركز آراء بلا حدود للتنميه المستدامة وبالتعاون مع مركز الحياة راصد، و بدعم من الاتحاد الاوروبي و السفارة الاسبانية و ذلك عبر تقنية الاتصال المرئي "زووم" مع عدد من الناخبين الجدد في محافظة جرش.

و دعا الخوالدة الشباب للمشاركة في الانتخابات و اختيار من يمثلهم و يعبر عن مطالبهم، مشيراً الى أن العزوف قد يسهم في وصول من لا يمثلونهم الى مجلس النواب.

من جهته قال المدير العام لمركز آراء بلا حدود للتنمية المستدامة المهندس معتصم ابوحمدان، أن اهمية هذه الجلسات تأتي كونها تستهدف الناخبين الجدد او من اعمارهم 17 -21 سنة وهم فئة كبيرة ولها وزنها، لافتاً الى ان المركز عمل على اعداد تقرير يقيس توجهات الناخبات والناخبين في محافظة جرش ايمانا منه بدور المجتمع المدني في تسليط الضوء بشكل علمي وموضوعي على توجهات التصويت، وتحديدًا فئة الشباب، و ذلك انطلاقًا من رؤية المركز لضرورة تعزيز دمج الشباب في مجتمعهم ليكونوا فاعلين ومسؤولين في عملية صنع القرار.