• موقع الوزارة

    وادي صقره - شارع عرار - بناية 155

  • الهاتف

    1200 550 6 (962+)

  • البريد الإلكتروني

    info@mopa.gov.jo

الأخبار

الأخبار

الخوالدة يدعو الشباب لاختيار من يمثلهم رقابياً و تشريعياً

أكد أمين عام وزارة الشؤون السياسية و البرلمانية الدكتور علي الخوالدة على أهمية تفعيل دور الشباب في الحياة السياسية و الحزبية، و رفع نسبة مشاركتهم في الانتخابات النيابية.

جاء ذلك خلال جلسة حوارية مع شباب محافظة الزرقاء تجريها الوزارة عبر تقنية الاتصال المرئي "زووم" بعنوان "الشباب و المشاركة بالانتخابات 2020" و ذلك استكمالاً لسلسة جلسات حملة "صوتك.. مستقبلك" بالتعاون مع هيئة شباب كلنا الأردن.

و جدد الخوالدة تأكيده على أهمية تفعيل العمل الحزبي في الحياة السياسية من خلال المشاركة بالانتخابات النيابية وصولاً لتشكيل حكومات برلمانية و هو الأمر الذي يتوافق مع الرؤى الملكية السامية الواردة في الأوراق النقاشية، مشيراً الى ان الوزارة قامت بتدريب أعضاء من الأحزاب على مهارات متعلقة بالانتخابات، اضافة الى تعديلات نظام المساهمة المالية للأحزاب التي ربطت معايير التمويل بالمشاركة في الانتخابات.

و خلال رده على استفسارات و مداخلات من المشاركين، بين الخوالدة ان الوزارة تسعى دائماً لتدريب الشباب و تشجيعهم على المشاركة في الحياة السياسية اضافة الى سعيها من خلال حملاتها المتواصلة لرفع نسبة مشاركتهم في العملية الانتخابية مشدداً على ضرورة اختيار المرشح حسب الكفاءة و قدرة تمثيله الرقابية و التشريعية.

و حول مشاركة المرأة في الانتخابات أوضح الخوالدة ان نظام "الكوتا" أسهم في رفع نسبة مشاركة المرأة لافتاً الى انها تقدم لها فرصة اضافية للحصول على مقعد في البرلمان.

بدوره أكد مدير عام هيئة شباب كلنا الأردن عبد الرحيم الزواهرة على وعي الشباب و طموحهم الدائم الساعي للتغيير الايجابي في مجتمعهم مثمناً في ذات الوقت الدور الذي تقوم به الوزارة في دعم الشباب و فتح باب الحوار معهم من خلال برامجها و الجلسات المتواصلة ضمن الحملة و التي تعقد في جميع محافظات المملكة.

هذا و تواصل الوزارة تنفيذ برامجها و جلساتها الهادفة لتعزيز و رفع التنمية السياسية بالتعاون مع الهيئة و عدد من الشركاء و منظمات المجتمع المدني، اضافة لعدد من النشاطات الاعلامية المتعلقة بالانتخابات و التي تنفذها من خلال بث فيديوهات عبر الفضائيات و مواقع التواصل الاجتماعي و اصدار كتيبات مطبوعة عن قانون الانتخاب و مجلس النوب، بحسب الخوالدة.