download

  • موقع الوزارة

    وادي صقره - شارع عرار - بناية 155

  • الهاتف

    1200 550 6 (962+)

  • البريد الإلكتروني

    info@mopa.gov.jo

الأخبار

وزير الشؤون السياسية ورئيس النواب يشاركان بإضاءة شجرة الميلاد في الحصن

 

رعى وزير الدولة للشؤون السياسية والبرلمانية موسى المعايطة، مساء اليوم الاثنين، بحضور رئيس مجلس النواب المحامي عبدالمنعم العودات، حفل إضاءة شجرة عيد الميلاد في مدينة الحصن بإربد.
وقال المعايطة، إن المشاركة بالمناسبات الدينية في الأردن بين أبناء الشعب الواحد من مسلمين ومسيحيين هي انعكاس للصورة الناصعة التي تعبر عن معاني وقيم ضاربة في التاريخ أخوة ومحبة وتعايشاً لا نظير له يشكل العمود الفقري للوحدة الوطنية التي تتجسد بأبهى وأحلى صورها في مثل هذه المناسبات.
وبارك للطوائف المسيحية بأعياد الميلاد، قائلاً إن "السلام سيبقى رمزاً وأملا تحياه الشعوب من أجل رفاه البشرية ليسود الوئام بدل الخصام، فحرية الدين والمعتقد مصونة في الأردن وتنصهر في بوتقة الوطن والإخلاص له والتفاني والعمل من أجله ليبقى وطن العز والكرامة وموئلاً يفي إليه كل باحث عن الأمن والسلام".
بدوره، قدم العودات التهاني والتبريكات، بمناسبة قرب حلول أعياد الميلاد المجيدة، ورأس السنة الميلادية، داعياً الله أن يعيدها على شعبنا بالمحبة والسلام.
وقال: "إننا في الأردن نعيش حالة من التسامح والتآخي مسلمين ومسيحيين، مجذرين قوة ومتانة النسيج الوطني الذي بقي ثابتاً وأساساً على امتداد تاريخ الأردن، الذي قاده الهاشميون منذ عهد الإمارة برسالة المواطنة وقيمها التي تعلو على سواها، ويؤكد عليها مراراً جلالة الملك عبد الله الثاني، بأنها اللبنة الأساسية في بناء الوطن وتطويره وصون منجزاته".
وحضر الاحتفال بإضاءة الشجرة التي تعد الأطول في محافظة إربد، حيث يبلغ ارتفاعها 26 متراً، رئيس بلدية اربد الكبرى حسين بني هاني، وعدد من النواب وممثلون عن الطائفتين المسيحية والإسلامية.